عشرة أشياء ستتغير ستتغير ابتداءً من شهر تموز ستؤثر على محفظتك المالية!
لقد حان ذلك الوقت مرة أخرى: كل عام في 1 يوليو ، كل شيء يتغير نتيجة للقوانين واللوائح الجديدة. يمكن أن تؤثر هذه التعديلات على محفظتك. نسرد أهم التغييرات.
من مخصصات الأطفال الأقل إلى رسوم الإنتاج الأعلى على البنزين والديزل: يمكن أن يكون لهذه التغييرات العشرة عواقب مالية على وضعك:
1- الحد الأدنى للأجور آخذ في الارتفاع
سيحصل العمال ذوو الحد الأدنى للأجور على ما يقرب من 36 يورو شهريًا إضافية في حسابهم المصرفي اعتبارًا من 1 يوليو. هذا يمثل زيادة بنسبة 2 في المئة تقريبا. كما أن الحد الأدنى لأجور الشباب آخذ في الارتفاع. يتقاضى الشاب البالغ من العمر 20 عامًا 9.21 يورو في الساعة على أساس 40 ساعة عمل في الأسبوع. سيحصل الشاب البالغ من العمر 16 عامًا على 3.98 يورو كحد أدنى اعتبارًا من 1 يوليو. كان هذا 8.93 يورو و 3.85 يورو على التوالي.
2- رواتب التقاعد AOW ورواتب الأوتكيرنغ آخذة في الارتفاع
ترتبط المزايا ، بما في ذلك AOW ، بالحد الأدنى للأجور وبالتالي ستزداد وفقًا لذلك. إذا كنت عازبًا وقمت بتطبيق ائتمان ضريبة الرواتب الخاص بك ، فستتلقى مبلغًا صافياً قدره 1378.98 يورو في معاش الدولة المدفوع في حسابك. إذا كنت تعيش معًا ، فستكون 939.24 يورو للفرد. يمكن العثور على جميع مبالغ الإعانات على الموقع الإلكتروني للحكومة. وهذا ينطبق أيضاً على رواتب المساعدة الاجتماعية “الاوتكيرنغ”.
3- استحقاق الطفل ” kinderbijslag” آخذ في الانخفاض
أخبار سيئة للآباء والأمهات: ستنخفض مخصصات الأطفال بنسبة 3٪ في الأرباع القادمة نتيجة هبوط أسعار الطاقة. وذلك لأن المبلغ يتحرك جنبًا إلى جنب مع ما يسمى بمؤشر أسعار المستهلك. أدى هذا إلى زيادة كبيرة في مخصصات الطفل.
سينخفض المبلغ ربع السنوي للأطفال حتى سن 6 سنوات بمقدار 8.06 يورو إلى 261.70 يورو ، وللأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 11 عامًا من 9.97 يورو إلى 317.77 يورو وللأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 عامًا مقابل 11.52 يورو. . يرجى ملاحظة: استحقاق الطفل للربع الثالث يتم دفعه في 1 أكتوبر. في 1 تموز (يوليو) ، ستستمر بالتالي في استلام المبلغ “القديم”.
4- قانون المعاشات الجديد
قانون التقاعد الذي وافق عليه مجلس الشيوخ مؤخرا سوف يدخل حيز التنفيذ في 1 يوليو. لن يكون لهذا أي عواقب فورية ، لأننا ندخل الآن مرحلة انتقالية يتم فيها إبرام اتفاقيات حول التنفيذ ، وفي النهاية سيتم تحويل جميع المعاشات التقاعدية. يجب أن يكتمل هذا في 1 يناير 2028.
5- زيادة الإيجار الإيجار الاجتماعي
اعتبارًا من 1 يوليو ، قد ترتفع إيجارات المساكن الاجتماعية. ومع ذلك ، غير محدود: يجوز للمالك زيادة الإيجار بنسبة 3.1 في المائة كحد أقصى. تستند هذه النسبة المئوية إلى متوسط الزيادات في الأجور. إذا كان إيجارك الأساسي أقل من 300 يورو ، فيجوز للمالك زيادة الإيجار بحد أقصى 25 يورو. تم تحديد الحد الأقصى للزيادة في الإيجارات للمنازل المؤجرة للقطاع الخاص بنسبة 4.1 في المائة في يناير. يبقى على هذا النحو.
6- مزودي خدمات الاتصالات يرفعون الأسعار
ليس نتيجة للتشريعات واللوائح ، ولكن نتيجة للتضخم: تكاليف حزم الاتصالات ترتفع بشكل حاد لدى كبار المزودين. ستزيد Ziggo أسعار الباقات بنسبة 8.5 في المائة اعتبارًا من 1 يوليو فيما يتعلق بالتضخم.
في KPN ، تبلغ النسبة 6.4 في المائة بحد أقصى 4 يورو لكل اشتراك. اللاعب الرئيسي الآخر في السوق – T-Mobile – طبق بالفعل تصحيح التضخم هذا في يناير ورفع الأسعار بنسبة 8.6 في المائة.
7- دفع ثمن الأكواب والأطباق التي تستخدم لمرة واحدة
إذا احضرت طعامًا أو مشروبات أو قمت بتوصيلها ، فإنك تدفع مبلغًا إضافيًا مقابل الأكواب والأطباق البلاستيكية التي يمكن التخلص منها. اعتبارًا من 1 يوليو ، لم يعد يُسمح لرواد الأعمال بالتخلي عنهم مجانًا لأسباب تتعلق بالاستدامة. يمكن لرائد الأعمال تحديد المبلغ الذي تدفعه بالضبط. تقدم الحكومة إرشادات: 25 سنتًا للكوب ، و 50 سنتًا للوجبة (ربما مع عدة صواني) و 5 سنتات للأجزاء الصغيرة المعبأة مسبقًا من الخضروات والفواكه والمكسرات وعبوات الأجزاء ، على سبيل المثال ، الصلصة.
ومع ذلك ، فإن رواد الأعمال ملزمون أيضًا بتقديم خيار قابل لإعادة التدوير حتى تتمكن في النهاية من الخروج مجانًا: من خلال تقديم صواني يمكنك إرجاعها ، وبعد ذلك ستتلقى استردادًا للإيداع. أو عن طريق ملء الطبق أو الكوب الخاص بك.
8- زيادة ضريبة المكوس على البنزين والديزل
في عام 2022 ، تم تخفيض ضريبة المكوس على الوقود مؤقتًا بسبب ارتفاع أسعار الطاقة. اعتبارًا من 1 يوليو 2023 ، سيرتفع المعدل ببطء مرة أخرى. بشكل ملموس ، هذا يعني أنك تدفع 79 سنتًا كضريبة على لتر البنزين. كان ذلك 65 سنتًا. بالنسبة للديزل فهي زيادة قدرها 10 سنتات: من 42 إلى 52 سنتًا.
9- حظر الإعلان عن المقامرة عبر الإنترنت
لحماية الفئات الضعيفة ، سيتم حظر الإعلان عن المقامرة عبر الإنترنت اعتبارًا من 1 يوليو. هذا يتعلق بالإعلانات الإذاعية والتلفزيونية واللوحات الإعلانية في الشارع. يبقى من الممكن لمقدمي ألعاب الحظ الإعلان على الإنترنت (وسائل التواصل الاجتماعي) والتلفزيون الرقمي ، ولكن فقط في ظل شروط صارمة.
10- تزيد مصلحة الضرائب الفائدة
هل تدين بمال إلى إدارة الضرائب والجمارك ، على سبيل المثال في إقرار ضريبة الدخل الخاص بك؟ ثم ستدفع المزيد من الفائدة لاحقًا: ستزداد هذه الفائدة من 4 إلى 6 بالمائة في 1 يوليو.
- 🚨 لا تنخدعوا بالدفء اليوم… ما ينتظر هولندا خلال الساعات القادمة مختلف تماماً
- 🪙 قبل أن تنفق قطعة الـ2 يورو في جيبك… قد تكون قيمتها آلاف اليوروهات!
- 🚨 اسم عائلتك غير هولندي؟ غرامتك ستكون أكبر!! أرقام داخل UWV تكشف الحقائق الصادمة
- هذه المرة لن ينفد الدعم المالي … نصف مليون أسرة أمام فرصة تبدأ في 4 يناير
- 🚨 كانوا نائمين داخل بيوت العطلات… حريق ضخم يحول عطلة سياح إلى كابوس
- 🚨 أعمارهم أقل من 15 عاماً… وما كشفته شرطة أمستردام عن القضايا المشتبه بتورطهم فيها صادم.
- 😲 ثوانٍ عند إشارة المرور كشفت كل شيء… والنتيجة سنة كاملة في السجن
- 💶 الحكومة الهولندية تتراجع عن جزء من خطتها الضريبية الجديدة.
- 🚨 ليلة دامية في آرنهيم تقلب الطاولة… ورئيس البلدية يطالب بترحيل شبان سوريين من هولندا
- 🚨 ناموا في السيارة ومعهم رضيع عمره 5 أشهر… خطوة أخيرة دفعت الشرطة للحضور إلى بلدية أوتريخت
- 42 بلدية تحت الرقابة.. والحكومة الهولندية تستعد للخطوة التالية
- 🚨 احتجاج ضد مركز لجوء يخرج عن السيطرة … تدخل القوات الخاصة وعدة اعتقالات!
- 🚨 أمامهم أيام فقط لمغادرة منزلهم… اكتشاف مفاجئ يقلب حياة عائلة في هولندا رأساً على عقب
- كانت تجمع المال لأطفالها… خدعة واحدة جعلتها تخسر 35 ألف يورو
المصدر: AD




